skip to Main Content

التحالف الدولي ينفذ عملية بريف إدلب، والحصيلة 9 قتلى بينهم نساء وأطفال.

نفذ التحالف الدولي عملية إنزال جوي بطائرات مروحية قتالية وبدعم من طيران الاستطلاع المسلح في ريف إدلب مساء أمس موقعة قتلى وجرحى وخسائر في صفوف القوات المنفذه.

حيث شن الطيران المروحي التابع للتحالف الدولي عملية إنزال جوي بمنطقة أطمة شمال إدلب بعد قصف لبعض المواقع بعد الساعة الواحدة من منتصف الليلة الماضية تلاها نداءات من قبل جنود التحالف بضرورة إخلاء المكان من النساء والأطفال.

ودارت اشتباكات عنيفة بين قوات التحالف وسكان المنزل المستهدف استمرت لأكثر من ساعة، ليتم التعامل مع المنزل بقصفه بالصواريخ مما أدى إلى وقوع ضحايا من النساء والأطفال.

وقتل خلال العملية 9 أشخاص بينهم نساء وأطفال، كما تواردت الأنباء عن وقوع إصابات في صفوف قوات التحالف التي انسحبت بعد قتل كل من كان في المنزل.

ونقلت صحيفة “وول ستريت جورنال” عن البيت الأبيض أنه تعطلت إحدى الطائرات المشاركة مما دفع إلى تدميرها وتركها، كما أنهم استطاعوا قتل إرهابياً كبيرا _بحسب الصحيفة_ وسعلنون عن نتائج العملية بوقت لاحق.

الجدير بالذكر أن هذه العملية تعتبر العملية الثانية لقوات التحالف الدولي في منطقة إدلب شملت إنزالاً جوياً والاشتباك بشكل مباشر، حيث كان أولاهما عملية قتل زعيم تنظيم داعش “أبو بكر البغدادي” في بلدة باريشا بريف إدلب.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top